منتديات 25 يناير2011
منتديات 25 يناير 2011

منتديات 25 يناير2011

هو عباره عن منتدى اراء ومشاورات بما يخص احداث الثوره والتغيرات التى تحدث فى مصر والمشاكل التى تحدث فيها ومتطلبات الشباب *منتدى الثوره دعوه الى الحريه والديمقراطيه واللجوء الى اراء الشعب نحو مستقبلنا افضل.....
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بركات الضمرانى
 
Egy 25
 
سليم ابو الليل
 
Admin
 
عصفوره
 
سامية خربوش
 
سيد ابوحفيظه
 
وطنى
 
المحرر
 
كتكوت
 

شاطر | 
 

 "الجنزورى" فى مؤتمر صحفى: انتهيت من التشكيل بالكامل ولم يتبق سوى وزيرين.. حلف اليمين غداً.. وسأعرض على أول اجتماع للحكومة تثبيت 500 ألف عامل وتعديل قانون الضريبة العقارية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمودالجندى
مشرف
مشرف
avatar

الاوسمة :
الجنس : ذكر
الدولة : مصر
عدد المساهمات : 235
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/04/2011
العمر : 36

مُساهمةموضوع: "الجنزورى" فى مؤتمر صحفى: انتهيت من التشكيل بالكامل ولم يتبق سوى وزيرين.. حلف اليمين غداً.. وسأعرض على أول اجتماع للحكومة تثبيت 500 ألف عامل وتعديل قانون الضريبة العقارية   الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 7:51 pm




"الجنزورى" فى مؤتمر صحفى: انتهيت من التشكيل بالكامل ولم يتبق سوى وزيرين.. حلف اليمين غداً.. وسأعرض على أول اجتماع للحكومة تثبيت 500 ألف عامل وتعديل قانون الضريبة العقارية


الثلاثاء، 6 ديسمبر 2011 - 20:27

د. كمال الجنزورى

كتب محمد الجالى

var addthis_pub="tonyawad";


أكد الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، أنه انتهى من التشكيل الوزارى بالكامل، ما عدا وزير أو اثنين لتواجدهم خارج القاهرة، مشيراً إلى أنه سوف يلتقى بهما غداً.

وأشار "الجنزورى" فى مؤتمر صحفى بمقر وزارة التخطيط اليوم، إلى أنه تلقى مئات الاتصالات الهاتفية ومئات الرسائل كلها تنصب فى ترشيح أشخاص والاعتراض على آخرين، مؤكداً أنه يعمل للصالح العام، وأنه خلال العشرة أيام الماضية قابل الكثير وكان لا بد أن يستمع للجميع، قائلاً:" كلما أتى أحد الزملاء ويتردد اسمه أجد ردود الفعل إيجاباً وسلبا وهو ما كان يتطلب التريث".

وكشف عن أن التشكيل الوزارى لن يكون به شباب، ولهذا سيكون هناك 7 مساعدين للوزراء من الشباب، وهم مساعد لشئون الشباب، ومساعد لشئون الرياضة، ومساعدتان لوزير الصحة، إحداهما لشئون الإعاقة والأخرى للشئون العلاجية ورعاية أسر الشهداء والمصابين، ومساعد لوزير الزراعة للإنتاج الحيوانى، ومساعد لوزارة الصناعة لشئون الصناعات الصغيرة، ومساعد لوزارة البترول والثروة المعدنية، مؤكداً أنه اختار هؤلاء الشباب بناء على ترشيحات كل شباب المجتمع وخصوصا ميدان التحرير، مشيراً إلى أنه لن يعلن عن أسمائهم إلا بعد إعلان التشكيل وحلف اليمين، وأكد على وجود وزارة مستقلة للشباب والرياضة.

وحول العودة إلى مكتبه بمجلس الوزراء، تساءل: من يستطيع منع رئيس وزراء من دخول مكتبه.. نحن دولة قانون.. ومجلس الوزراء رمز للدولة".

وحول ما إذا كان سيلجأ إلى فض اعتصام المتظاهرين أمام مجلس الوزراء بالقوة أم بالتفاوض، قال الجنزورى، إنه ذكر من قبل بأنه لن يسمح بإهانة أى مواطن ولو بالقول.

وأكد الجنزورى على أن المجلس العسكرى سيصدر الليلة أو صباح اليوم مرسوماً بقانون لتعديل البند العاشر للمالدتين 56 و57 من الإعلان الدستورى لمنحه كافة الصلاحيات.

وقال الجنزورى إن حكومة الإنقاذ هى حكومة إنقاذ الثورة، لأن ثورة 25 يناير العظيمة، والشعب المصرى كله يرفضان الفراغ الأمنى، لافتا إلى أنه لا يريد التحدث عن باقى الفراغات حتى لا يحزن أحد، وأن سعادة المواطن، انحصرت اليوم فى الشعور بالأمن، رغم أنه كان يتطلع إلى وضع اقتصادى أفضل وانتعاشة فى جميع المجالات، لافتاً إلى أنه "لا أمل فى أن أتحرك لأى قضية إنتاج أو سياحة دون تحقيق الأمن".

وأضاف أنه حاول التحدث والتشاور مع كل التيارات، قائلاً: "اليوم ونحن نقترب من أداء اليمين أطالب كل التيارات الإسلامية والسياسية والثورية والأحزاب والأندية وكل فرد أن نتكاتف.. لأن الصورة التى وصلت إليها مصر لا ترضى أحداً".

وتابع "الجنزورى": " لا بد أن ننحى الخريطة السياسية جانبا ونتحدث عن الوضع الأمنى والاقتصادى"، وقال إن مصر بلدنا جميعاً وعلينا أن نتضامن ونتحالف لنصرتها بغض النظر عن نتيجة الانتخابات، وأن على كل مواطن أن يبدى رأيه ويعترض كما شاء لكن فى النهاية نضع مصلحة مصر أمامنا".

وأوضح الجنزورى، أن القدر شاء أن يعود إلى نفس المنصب الذى تولاه خلال الفترة من 1993 حتى 1996، وقال إنه لا يمكن الحصول على إجماع بخصوص أى قرار يتخذه.

وأكد الجنزورى أنه فور توليه رسمياً سيعرض على أول اجتماع لمجلس الوزراء تثبيت 500 ألف من العمالة المؤقتة، وكذلك إعادة النظر فى قانون الضريبة العقارية، وإعفاء المسكن الخاص ورفع حد الإعفاء من 500 ألف جنيه إلى مليون ونصف المليون جنيه، وتعديل القانون 135 الخاص بالتأمينات لتحقيق العدالة بين أفراد الشعب.

_________________
محمودالجندى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"الجنزورى" فى مؤتمر صحفى: انتهيت من التشكيل بالكامل ولم يتبق سوى وزيرين.. حلف اليمين غداً.. وسأعرض على أول اجتماع للحكومة تثبيت 500 ألف عامل وتعديل قانون الضريبة العقارية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات 25 يناير2011 :: احداث مصر :: قسم شباب ثورة المصريه 2011-
انتقل الى: