منتديات 25 يناير2011
منتديات 25 يناير 2011

منتديات 25 يناير2011

هو عباره عن منتدى اراء ومشاورات بما يخص احداث الثوره والتغيرات التى تحدث فى مصر والمشاكل التى تحدث فيها ومتطلبات الشباب *منتدى الثوره دعوه الى الحريه والديمقراطيه واللجوء الى اراء الشعب نحو مستقبلنا افضل.....
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بركات الضمرانى
 
Egy 25
 
سليم ابو الليل
 
Admin
 
عصفوره
 
سامية خربوش
 
سيد ابوحفيظه
 
وطنى
 
المحرر
 
كتكوت
 

شاطر | 
 

 أفندم أنا حي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هاني أبومدان
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الجنس : ذكر
الدولة : مصر
عدد المساهمات : 14
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/10/2011

مُساهمةموضوع: أفندم أنا حي    الخميس أكتوبر 06, 2011 5:29 am


أفندم.. أنا حي!

في القديم كان الإغريق يعتقدون في شيء اسمه «لوجوس» وهو يعني القانون الذي يحكم العالم.. وعند المصريين القدماء كانت هناك الإلهة «ماعت» التي تعني العدل والقانون والمتأمل اليوم لما يحدث في العالم.. وقد أصبحت الصورة كاملة من خلال القنوات الفضائية يدرك أن العالم يحكمه نوع من التوازن.. أو القانون.. هذا القانون الإلهي هو الذي يحفظ الحياة، فما أن يميل الميزان بحكم الظلم حتي ليظن المرء أن الظلم قد استشري وأنه أصبح يحكم العالم حتي يعتدل الميزان مرة أخري بفعل العدل الذي يستيقظ فجأة ليعيد التوازن إلي الحياة.

هل كان يتوقع أحد أن تهب مصر كلها بكل طوائفها وفي جميع محافظات مصر مطالبة بالعدل وتغيير النظام وإقصاء رموز الفساد؟ هل كان الحكام أنفسهم يتوقعون أن تصل الأمور إلي ما وصلت إليه أم أنهم نظروا إلي الثورة في البداية علي أنها مجرد تمرد سينفض بعد قليل حين تعمل رصاصاتهم بين الحشود؟

إنه القانون الإلهي اليقظ الذي يحفظ للحياة توازنها والذي يكاد يراه المظلوم بينما تعمي عين الظالم عن رؤيته.

لقد رأي «مبارك» شاوشيسكو صديقه وهو يساق إلي الإعدام بتهمة قتل شعبه ورآه هو وزوجته في وسائل الإعلام بعد إعدامهما.. كما رأي «مبارك» شاه إيران وهو يحلق بطائرته ــ كالمتسول ــ بين دول العالم طلبًا للجوء دون فائدة.. وهو الذي يملك القصور والمليارات في كل دول العالم.. حتي سمح له السادات بالهبوط في مصر ليموت فيها بمرض السرطان.. لقد رآهما «مبارك» وهما متهمان بنفس تهمته اليوم فهل اتعظ؟ هل فكر في رفع الظلم عن شعبه أم فكر في نفسه فقط؟ لقد كان «مبارك» ديكتاتورًا يملك كل السلطات في يده.. وكان سعيدًا بذلك.. فهل نظر في التاريخ ليري مصير من سبقوه؟ أبدًا.. بل لقد كان يتباهي بأنه لا يقرأ حتي الصحف.. ثم أصبح فيما بعد لا يسمع أيضًا.. لقد عاش داخل ذاته يتأمل ذاته ليحس كما لو كان إلهًا! كان منظرًا مؤسفًا أن يبدو فرعون مصر منبطحًا هكذا علي سريره في قفص الاتهام.. منظرًا يدعو إلي الأسف لكنه لا يدعو للشفقة أو العطف.. فلا يمكن للإنسان المصري أن ينسي قوة وجبروت هذا الرجل وظلمه أيضًا حين كان يقف علي رجليه.. إن الصورة الحالية لا تخفي صورته فيما قبل.. إن الصورة الحالية هي صورة مزيفة بينما القديمة هي الأصل.. فمن أين ستأتي الشفقة؟ لقد مات الرئيس المخلوع معنويا حين دخل القفص محمولاً علي سرير.. ونزل من ألوهيته حين نادي عليه القاضي وأجابه «أفندم» التي لم يقلها من قبل في حياته الرئاسية.. لقد سمعت جملة «أفندم.. أنا حاضر» بمعني خاص كأنه يقول أنا لم أمت بعد.. أو أنا موجود.. يقولها للقاضي ولنفسه أيضًا.

إن نصف الحكم بإعدام مبارك قد حدث بالفعل بحضوره هكذا ودخوله القفص ويبقي النصف الآخر بإدانته بقتل الثوار.. بل قتل الشعب المصري.. وقتل أجمل ما فيه طوال حكمه الذي دام ثلاثين عامًا.

لم يعد الحاكم بعد اليوم معصومًا.. ولم يعد إلها يحكم ويتحكم.. ولم يعد أمره سيفًا مسلطًا علي رقاب العباد.. فقد سمع الشعب في مصر ــ وفي محيط العالم العربي كله ــ كلمة الديمقراطية.. وأدرك معناها.. وأدرك معني أن يكون هناك حوار حتي بين الفرد العادي والحاكم.. وفهم معني جملة أن الشعب مصدر السلطات.. وأنه الحاكم الحقيقي.. بل رأي ذلك مجسدًا في ثوار ميدان التحرير الذين كانوا بمثابة مجلس الشعب بالنسبة لمصر والمصريين. وقبل ذلك وبعد ذلك أدرك الشعب ــ عن يقين ــ أن هناك قانونًا إلهيا يقظًا يحفظ للحياة توازنها وأن هناك قانونًا أرضيا ــ تحركه الشعوب ــ ضد حكامها الظالمين.. والذي ما أن يسمعه الحاكم حين يدخل القفص وينادي عليه حتي يجيب حتي قبل أن يفكر: أفندم!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

الاوسمة :
الجنس : ذكر
الدولة : مصر
عدد المساهمات : 621
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 20/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: أفندم أنا حي    الخميس أكتوبر 06, 2011 3:52 pm

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى العزيز ( هانى ابو مدان ) نشكرك على المجهود المبذول نحوا لمنتتدى من الموضيعك المتميزه
( الموضوع ينقل الى قسم اخبار مصر فى الداجل والخارج )
اداره منتديات 25يناير2011

_________________

 


 


 
</P>

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://january252011.yoo7.com
المحرر
عضو متميز
عضو متميز


الجنس : ذكر
الدولة : مصر
عدد المساهمات : 384
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: أفندم أنا حي    الخميس أكتوبر 06, 2011 4:48 pm

كان الاغريق يعتقدون ان الهيروغليفية تضم حكمة مصر القديمة السرية تلك الحكمة التي لم تكن متاحة سوى للكهنة وقد نسى هؤلاء الكهنة سر فك الرموز قبل فتح الاسكندر الاكبر مصر لكان يظن ان الهيروغليفية ان هي الا شاهد اخرس صامت ع لى كشف او وحي مفقود فكانت تحمل هالة من السحر وكان يظن انه لو امكن اداء الطقوس الصحيحة او لو امكن الترنم بالكلمات الصحيحة للهيروغليفية لامكن اكتشاف القوة الاولية التي كانت تتمتع بها في وقت من الاوقات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصفوره
عضو برونزى
عضو برونزى
avatar

الاوسمة :
الجنس : انثى
الدولة : مصر
عدد المساهمات : 518
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: أفندم أنا حي    الخميس أكتوبر 06, 2011 6:03 pm

يرمز جوهر الأسطورة الإغريقية إلى انتصار زيوس، الذي كان بداية عهد من الاستقرار والنظام والسلام على الأرض. وفي الواقع فإنه بمرور القرون والأجيال، قلّت الكوارث التي كانت تتعرض لها الأرض منذ بدء الخليقة، مما انعكس على الفكر الإنساني بأن حُكم الآلهة قد استَتَب. والإله زيوس يُجسِّد النظام الرائع الذي يسود الكون، ولهذا السبب اعتبر الإله الذي كان ينبغي على الآلهة الأخرى، التي تمثل مظاهر الطبيعة المختلفة جميعها، أن تدين له بالطاعة والولاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أفندم أنا حي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات 25 يناير2011 :: احداث مصر :: قسم شباب ثورة المصريه 2011-
انتقل الى: