منتديات 25 يناير2011
منتديات 25 يناير 2011

منتديات 25 يناير2011

هو عباره عن منتدى اراء ومشاورات بما يخص احداث الثوره والتغيرات التى تحدث فى مصر والمشاكل التى تحدث فيها ومتطلبات الشباب *منتدى الثوره دعوه الى الحريه والديمقراطيه واللجوء الى اراء الشعب نحو مستقبلنا افضل.....
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بركات الضمرانى
 
Egy 25
 
سليم ابو الليل
 
Admin
 
عصفوره
 
سامية خربوش
 
سيد ابوحفيظه
 
وطنى
 
المحرر
 
كتكوت
 

شاطر | 
 

 مسئول بريطانى: لندن لا تحاول سرقة الثورة المصرية بفرض رؤيتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القبطان
عضو متميز
عضو متميز
avatar

الاوسمة :
عدد المساهمات : 360
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/02/2011

مُساهمةموضوع: مسئول بريطانى: لندن لا تحاول سرقة الثورة المصرية بفرض رؤيتها   الأربعاء سبتمبر 28, 2011 5:54 pm

مسئول بريطانى: لندن لا تحاول سرقة الثورة المصرية بفرض رؤيتها

الأربعاء، 28 سبتمبر 2011 -
قال عرفان صديق رئيس قسم الشراكة العربية بالخارجية البريطانية، إن بريطانيا لا تحاول سرقة الثورة المصرية أو فرض أى شىء، مؤكدا على أن ملكية هذه العملية تعود للمصريين، والنجاح مصرى، والفوائد ستعود على المصريين.

وأشار صديق إلى أنه لا يوجد أى تفضيلات للعمل مع حزب سياسى بعينه فى مصر، و"ليس لدينا أى مشكلة مع حزب ما لمجرد أنهم إسلاميون، فلا يوجد تناقض بين الديمقراطية والأحزاب الإسلامية كما نرى".

وأوضح صديق خلال لقائه بعدد من المحررين الدبلوماسيين فى السفارة البريطانية، أنه إذا كانت تلك الأحزاب ناجحة وملتزمة بالعملية الديمقراطية وبالعمل مع شركائهم فليس لدى بريطانيا أى مشاكل معهم، مؤكدا أنهم لا يتخذون أى مواقف معينة من أى حزب سياسى بعينه فى مصر، موضحا أن المشهد السياسى الآن متنوع فى مصر، وهناك الكثير من الأحزاب التى تتطور، والكثير من الآراء والأفكار، وهذا أمر صحى وجيد.

وأضاف صديق أنه فى النهاية لا يعود لبريطانيا التدخل فى اختيار المرشحين الذين تظن أنهم جيدين، وقال: "نحن نراقب ما يحدث وننتظر النتائج وسنعمل مع المجموعات الناجحة منهم".

وأشار أنهم سيعملون من خلال مؤسسات موجودة فى المملكة المتحدة، والتى تمتلك خبرات كثيرة فى بناء علاقات بين الأحزاب السياسية هناك ونواب البرلمان، وبين الأحزاب السياسية فى دول أخرى، مثل مصر، وسيتم تبادل زيارات وورش عمل، وهم يفعلون ذلك فى دول أخرى حول العالم.

وأضاف صديق، أن الأمر يتعلق أيضا بتشارك الخبرات، وليس على مستوى مؤسساتى فقط، ولكن على سبيل المثال إذا انتخبت كنائب لأول مرة ماذا تفعل؟ وكيف تتولى مسئولياتك؟ فهذه الأشياء مشتركة حول العالم كله.

وأوضح صديق، أن وزارة الخارجية البريطانية قررت نهاية العام الماضى وقبل اندلاع الثورات، أنها بحاجة إلى قسم منفصل يتعامل مع كل الدول ولا يركز فقط على العلاقات الثنائية، لكن على المجالات التعاون الاستراتيجى، وأوضح هذا القسم يركز على كون غياب التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبشرية فى الدول التى نعمل معها كان سببا فى عدم الاستقرار، الذى يعوق تطور العلاقات بصورة أكثر فعالية ويدعم الاستقرار بعيد المدى، ويعمل البرنامج مع 5 دول هى مصر وتونس والأردن والمغرب والجزائر.

وحول ما إذا كانت هناك مشروعات تتعلق بالعملية الانتخابية ومراقبتها قال صديق، إن هذا المجال هام جدا، وأن المبادرة تحاول بحث ما يمكن تقديمه، حيث يتوقف هذا على ما تقرر السلطات المصرية إنها ستسمح به أو تقبله، "ولكننا مهتمون بهذا الأمر إذا أرادت السلطات المصرية الدعم"، مشيرا إلى أنه حاليا هناك فقط مشاريع تحاول خلق المناخ المناسب لبدء حوار ومناظرات بشأن المواضيع الخاصة بالانتخابات.

وأوضح أن هناك برامج محددة تركز على سبيل المثال على دعم المجموعات التى تواجه مصاعب فى توصيل صوتها، مثل الشباب والسيدات الذين يرغبون فى المشاركة فى الانتخابات وتقديم لهم بعض الدعم فى هذا السبيل، لكنه ليس تدريب رسمى على مراقبة الانتخابات، ليس الآن على الأقل، سننتظر إذا كان هناك طلب على دعم فى هذا المجال، مشيرا إلى أنه من الجيد أن يكون هناك وضوح حول ما ستكون عليه العملية السياسية، وحتى هذه اللحظة لم يعلم أحد اللحظة التى سيتم فيها كتابة الدستور أو متى سيتم انتخاب الرئيس، "هناك الكثير من الارتباك ، لذلك فيما يتعلق بإدارة العملية السياسية أعتقد أنه سيكون من الجيد أن تشهد وضوحا أكبر، لأنها ستجعل الجميع واثقا، ستعطى الفاعلون السياسيون ثقة، وستعطى السوق ومجتمع الأعمال ثقة".

وأضاف صديق، أن هذا التعاون لا يتعلق بفرض شىء ما، أو فرض أفكار معينة أو الالتفاف حول الحكومة، "ما نفعله هو شراكة تضم مشاورات كثيرة وشفافية مع السلطات فلا يوجد ما نخفيه".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سامية خربوش
نائبة المدير العام
نائبة المدير العام
avatar

الاوسمة :
الجنس : انثى
الدولة : مصر
عدد المساهمات : 508
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 21/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: مسئول بريطانى: لندن لا تحاول سرقة الثورة المصرية بفرض رؤيتها   الخميس سبتمبر 29, 2011 4:29 pm

لاأعرف من الذى سمح لهذا البريطانى أوغيره بالتدخل فى شئوننا الداخلية . اليس من الأفضل أن يتحدث هؤلاء عن أحوال بلادهم والمظاهرات التى أندلعت فيها بسبب الظلم والعنصرية والأضطهاد الدينى والأجتماعى . أما الشعب المصرى فليس فى حاجة الى نصائحهم ولن يسمح لهم بدس أنوفهم فى شئونه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مسئول بريطانى: لندن لا تحاول سرقة الثورة المصرية بفرض رؤيتها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات 25 يناير2011 :: احداث مصر :: قسم شباب ثورة المصريه 2011-
انتقل الى: