منتديات 25 يناير2011
منتديات 25 يناير 2011

منتديات 25 يناير2011

هو عباره عن منتدى اراء ومشاورات بما يخص احداث الثوره والتغيرات التى تحدث فى مصر والمشاكل التى تحدث فيها ومتطلبات الشباب *منتدى الثوره دعوه الى الحريه والديمقراطيه واللجوء الى اراء الشعب نحو مستقبلنا افضل.....
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بركات الضمرانى
 
Egy 25
 
سليم ابو الليل
 
Admin
 
عصفوره
 
سامية خربوش
 
سيد ابوحفيظه
 
وطنى
 
المحرر
 
كتكوت
 

شاطر | 
 

 شرف: يعلن عدم قبوله لموقف المعلمين.. والداخلية: سنتصدي لإقتحام أقسام الشرطة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Egy 25
عضو فضى
عضو فضى
avatar

الاوسمة :
الجنس : انثى
الدولة : مصر
عدد المساهمات : 710
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/08/2011
العمر : 26

مُساهمةموضوع: شرف: يعلن عدم قبوله لموقف المعلمين.. والداخلية: سنتصدي لإقتحام أقسام الشرطة   الخميس سبتمبر 22, 2011 4:44 am


أعلن مجلس الوزراء في إجتماعه ال 28 اليوم الأربعاء عدم قبول توقف بعض المعلمين عن تأدية واجباتهم التدريسية، وإتفقوا على إعادة النظر في قانون «الكادر» والإستغناء نهائيا عن إختبارات الترقية للكادر بصورته السابقة، ونبه المجلس لمخاطر إنتشار المطالب الفئوية بالشكل الذي بات يهدد السلامة والأمن العام، وفقا للبيان الصادر عن نتائج الإجتماع.

وقال المجلس في البيان الصادر حول نتائج الإجتماع أن الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء «وجه التهنئة للتلاميذ والطلاب وأولياء الأمور ولجموع المعلمين بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، مؤكدا إهتمام الدولة بحسن سير العام الدراسي وأنها تقدر المعلم ورسالته السامية في النهوض بالمجتمع، وحرصها على تحقيق طموحات المعلمين وفقا للإمكانات المتاحة وبشكل تدريجي.

ويؤكد المجلس على عدة نقاط أولها عدم قبول توقف المعلمين عن تأدية واجبهم التدريسية، لأن ذلك يتعارض مع المهمة السامية المنوطة بهم ويؤثر بالسلب على أبنائنا في المراحل التعليمية، ويعد تعطيلا للعمل في المؤسسات التعليمية، وهي مرفق هام وحيوي ولذلك يوجه مجلس الوزراء – ولازلنا مع نص البيان الصحفي – الدعوة لمعلمي مصر للاستمرار في الاضطلاع بدورهم الوطني في العملية التعليمية حرصا على مستقبل أبناء مصر.

وإنتهي الإجتماع بتوجيه وزارة المالية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والمحافظات، نحو الإسراع في تطبيق موافقة مجلس الوزراء على ما عرضه وزير التربية والتعليم بشأن تثبيت المعلمين المؤقتين الذين تنطبق عليهم شروط التثبيت وتعديل الشكل التعاقدي للمعلمين، الذين لا تنطبق عليهم شروط التثبيت, والموافقة على خطة وزارة التربية والتعليم لسرعة إنهاء الترقيات المعطلة للمعلمين بسبب التطبيق الخاطئ لقانون الكادر في مرحلة سابقة وهي خطة تتيح ترقية 600 ألف معلم خلال الشهور القليلة القادمة وسيحصل كل من يتم ترقيته على الحافز القانوني المقرر وقدره 25% من أساسي مرتب الدرجة الأعلى.

بالإضافة إلي تقدير التوجه الذي إنتخبته وزارة التربية والتعليم للإستغناء نهائيا عن إختبار الترقية للكادر بصورته السابقة، التي وجدها المعلمون لا تليق بكرامتهم ويستبدل ذلك بأدوات أكثر كفاءة وجدوي وكذلك تقديرها لجعل اختبار المعلمين الملتحقين بالكادر للمرة الأولي، والذي إشترطه القانون يتم في صورة الكترونية مناسبة بديلا من شكل الامتحانات السابقة غير المناسبة والكلفة ماديا، والتوجه لدي وزارة التربية والتعليم ووزارة المالية بالعمل على إعادة النظر في قانون الكادر للعمل على تحسين أوضاع المعلمين المالية والأدبية والمهنية بشكل أكثر كفاءة.

وحول الأوضاع الأمنية أكد وزير الداخلية أن إستخدام قانون الطوارئ يقتصر فقط على مواجهة أعمال الإرهاب والبلطجة، وترويع المواطنين والإتجار بالمخدرات والسلاح وقطع الطرق والسكك الحديدة، وتعطيل العمل بالمصانع الحكومية وإقتحام مكاتب الوزراء والمسئولين التنفيذيين، وذلك دون أي تقييد للحريات السياسية العامة أو حرية الرأي والتعبير وأن أحداث 9 سبتمبر هي التي دفعت لفرض هذه الحالة، وأنه سيتم رفع هذه الحالة بمجرد إستتباب الأوضاع الأمنية وفي أسرع وقت ممكن.

كما شدد على أنه من الآن فصاعدا سيتم التصدي بكل قوة وفقا لأحكام القانون لمحاولات إقتحام أقسام الشرطة ومديريات الأمن ومبني وزارة الداخلية، حتي يتمكن جهاز الشرطة من إستعادة الأمن لقدراته وقال أن الإستعدادات الأمنية مستمرة مع القوات المسلحة لتأمين الإنتخابات القادمة.

ووجه المجلس وزارة المالية لدراسة الأوضاع المالية للأئمة والدعاة والأطباء ومقدمي الخدمة الصحية والعاملين بوزارة النقل وكافة الجهات الحكومية الأخري وتحديد المطالب التي يمكن الإستجابة لها في ضوء الامكانيات المتاحة بالدولة.

ودعا المجلس لإستمرار حملة القضاء على الظواهر السلبية التي إنتشرت مؤخرا وعلى رأسها أعمال البلطجة وترويع المواطنين، بالإضافة الي إزالة الأسواق العشوائية والباعة الجائلين غير المرخصين, وأيضا تابع تنفيذ إجراءات تعيين أوائل الخريجين من حملة الماجستير والدكتوراة, وقرر المجلس أن يتم الإعلان عن الدرجات الوظيفية اللازمة مركزيا للجامعات والمراكز البحثية، التابعة لوزارة الدولة للبحث العلمي كمرحلة أولي وذلك بعد إتاحتها من خلال الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، مع دراسة زيادة حافز التميز الذي يمنح للحاصلين على الماجستير والدكتوراة .

وتقرر تشكيل لجنة وزارية للإشراف على إعداد الدراسات اللازمة لدعم قرارات مجلس الوزراء، وتعديل بعض أحكام القرارات المتعلقة باللوائح التنفيذية للمعاهد ومراكز البحوث العليمة, والموافقة على مشروع مرسوم بقانون السلامة الإحيائية في تداول منتجات التحور الوراثي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاسطورة
عضو مالكى
عضو مالكى


الجنس : ذكر
الدولة : مصر
عدد المساهمات : 179
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: شرف: يعلن عدم قبوله لموقف المعلمين.. والداخلية: سنتصدي لإقتحام أقسام الشرطة   الخميس سبتمبر 22, 2011 5:11 pm

شكرا على الخبر الشيق
بتوفيق ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شرف: يعلن عدم قبوله لموقف المعلمين.. والداخلية: سنتصدي لإقتحام أقسام الشرطة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات 25 يناير2011 :: احداث مصر :: ركن اخبار مصر فى الداخل والخارج-
انتقل الى: