منتديات 25 يناير2011
منتديات 25 يناير 2011

منتديات 25 يناير2011

هو عباره عن منتدى اراء ومشاورات بما يخص احداث الثوره والتغيرات التى تحدث فى مصر والمشاكل التى تحدث فيها ومتطلبات الشباب *منتدى الثوره دعوه الى الحريه والديمقراطيه واللجوء الى اراء الشعب نحو مستقبلنا افضل.....
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بركات الضمرانى
 
Egy 25
 
سليم ابو الليل
 
Admin
 
عصفوره
 
سامية خربوش
 
سيد ابوحفيظه
 
وطنى
 
المحرر
 
كتكوت
 

شاطر | 
 

 اجتماع برئاسة عنان وبحضور ممثلي الأحزاب لحسم قانوني الانتخابات والدوائر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Egy 25
عضو فضى
عضو فضى
avatar

الاوسمة :
الجنس : انثى
الدولة : مصر
عدد المساهمات : 710
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/08/2011
العمر : 25

مُساهمةموضوع: اجتماع برئاسة عنان وبحضور ممثلي الأحزاب لحسم قانوني الانتخابات والدوائر   السبت سبتمبر 17, 2011 4:52 am


سامى عنان يلتقى غدا مع قيادات الاحزاب والقوى السياسية
لأن الوقت لم يعد يحتمل مزيدا من الغموض أو التوقعات، ويحتاج إلى الحسم والدقة، يلجأ المجلس العسكرى إلى جلسة أخيرة ومجمعة ومكبرة مع ممثلين 43 حزبا سياسيا لتقريب المسافات والاتفاق على الصيغة النهائية لقانونى الانتخابات والدوائر الانتخابية.

مصادر رفيعة كشفت أن الفريق سامى عنان رئيس أركان القوات المسلحة ونائب رئيس المجلس العسكرى، إضافة إلى اللواء مختار الملا، واللواء ممدوح شاهين، واللواء محمد العصار، واللواء إسماعيل عتمان، سيجتمعون غدا الأحد برؤساء وممثلى ٤٣ حزبا، فى محطة أخيرة للتفاوض على الشكل النهائى لقانونى الانتخابات والدوائر الانتخابية قبل إعلانه لتجنب رفض القوى السياسية للقانونين والانتقال بالأزمة السياسية الحالية إلى حلول عملية.

المصادر أضافت أن المجلس العسكرى تلقى الاعتراضات والتعديلات المقترحة على القانونين من مجلس الوزراء، ومن التيارات والحركات السياسية، وانتهى إلى صياغة تعديلات تفى بما طرحته مختلف القوى والاتجاهات، وأشار إلى أن الاجتماع المقرر غدا يعد تشاوريا مع الأحزاب السياسية التى تمثل اتجاهات الشعب، وأن المجلس العسكرى وجه الدعوة لكل الأحزاب المصرية المعلنة، وعددها ٤٣، بغض النظر عن حجمها، وذلك لحرص المجلس على عدم تهميش أى تيار أو حزب سياسى، ولضمان الخروج بتوافق سياسى حول القانونين.

لكن متى سيصدر قانونا الانتخابات والدوائر إذن؟ بحسب المصادر ذاتها فإن هناك تفاؤلا بحسم الجدل حول القانونين فى اجتماع الغد، مما يرجح صدور القانونين الثلاثاء أو الأربعاء على الأكثر، لكن المصدر استدرك قائلا بأن التعديل لن يعود بالدوائر إلى عددها السابق، لكنه سيراعى بعض المناطق ذات الطبيعة الخاصة التى ظهر أن ضمها يؤدى لمشكلات فى تمثيل كل مجتمعاتها، مشيرا إلى أن هناك توافقا على الإبقاء على نسبة الخمسين فى المئة للعمال والفلاحين المنصوص عليها فى الإعلان الدستورى، خصوصا أن بعض القوى أبدت تخوفا من عدم تمكن الشباب من التمثيل المطلوب فى حال سيطرة قوى بعينها على مجلس الشعب القادم، مع إلغاء شرط تصدرها القوائم. ولفت المصدر إلى أن المجلس العسكرى حريص على تحقيق المطالب التى طرحتها القوى السياسية بما يضمن حصول مصر ما تستحقه من تمثيل نيابى سليم، وحياة حزبية قوية، وانتخابات نزيهة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اجتماع برئاسة عنان وبحضور ممثلي الأحزاب لحسم قانوني الانتخابات والدوائر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات 25 يناير2011 :: احداث مصر :: ركن اخبار مصر فى الداخل والخارج-
انتقل الى: